لبــــــــــــــــــــــــنان العرب
أخي الزائر

أسمح لي بأن أحييك

وأرحب بك

فكم يسعدنا ويسرنا أنضمامك الى عائلتنا المتواضعة

نتمنى أن تسجل معنا

أهلا وسهلا بك




 
الرئيسيةالتسجيلدخولتسجيل دخول الأعضاء
اهلا وسهلا بكم زائرينا الكرام من كل الدول العربية نتمنى ان تشاركونا بانضمامكم الى المنتدى لكي نتبادل الاراء ونستفيد منكم وتستفيدو منا

شاطر | 
 

 سامسونج الكترونيكس تعلن نتائج الربع الأول من العام 2011

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
farrouhi
**
**
avatar

انثى
عدد المساهمات : 32
نقاط : 103
تاريخ التسجيل : 03/05/2011

مُساهمةموضوع: سامسونج الكترونيكس تعلن نتائج الربع الأول من العام 2011   الأحد 29 مايو 2011, 20:07

أعلنت شركة سامسونج الكترونيكس ، الشركة الرائدة عالميا في صناعة الإلكترونيات الاستهلاكية

والحائزة على جائزة الابتكار في عالم الإلكترونيات، مؤخرا، عن عائدات ربحية بقيمة 206.2 مليون دولار للربع الأول من العام2011 المنتهي في 31 مارس ، أي بزيادة سنوية نسبتها 7 في المائة سنويا. وحققت الشركة في الربع الأول من العام صافي دخل وصل إلى 194.3 مليون دولار، وهو ما يمثل انخفاض بنسبة 30 في المائة للعام . وكانت بذلك الأرباح التشغيلية المدمجة للربع الأول من العام هي 206.2 مليون دولار.
و قدرت إيرادات سامسونج المجمعة في كشف توجيه الأرباح في السابع من نيسان، للربع الأول من العام بحوالي 258.6 مليار دولار مع أرباح تشغيل قدرها 20.3 مليار دولار.
وقد حقق النمو في الإيرادات للربع الأول من العام كل من قطاع الأعمال، والاتصالات، و أشباه المواصلات والوسائط والرقمية والأجهزة. وشهدت مبيعات أشباه الموصلات قفزة بنسبة 12 في المائة سنويا وذلك بفضل قوة الطلب على المنتجات التي تستخدم للهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر اللوحية، في حين أن جزء الاتصالات استمر في تحقيق أداء قوي مع مبيعات تصل إلى 74.36 مليار دولار

وقد عقب السيد سانغ سوك روه، رئيس شركة سامسونج الكترونيكس، لمنطقة المشرق العربي، قائلا:"لقد كانت بيئة العمل في الربع الأول من العام صعبة للغاية، وذلك بسبب ارتفاع تكاليف المواد الخام، وحالة عدم الاستقرار المسيطرة على الأسواق المالية في أوروبا، والزلزال المدمر في اليابان"
وأضاف: "لكننا سنرد على هذه التحديات بنشاط وقوة من خلال تعزيز القدرة التنافسية للتكلفة في منتجات الذاكرة من خلال الطريقة الهندسية، وإطلاق هواتف ذكية جديدة وأجهزة كمبيوتر لوحية، فضلا عن زيادة التركيز على مبيعات شاشات LCD والتلفزيونات".

وحسب توقعات سامسونج أن ظروف العمل الصعبة ستستمر في الربع الثاني من العام ، تأثرا باستمرار المخاوف المحيطة بالاقتصاد العالمي والمنافسة القوية في مجال الالكترونيات الاستهلاكية وشركات المحمول.

وقد تأثرت الأرباح بتقلبات الحد الأدنى من النقد الأجنبي، بالإضافة إلى أن تذبذب الوون الكوري مقابل الدولار الأمريكي واليورو الأوروبي كان أقل من 1 في المائة. وبسبب المخاوف من تعطل سلسلة التوريد بعد زلزال 11 مارس في اليابان، فان سامسونج تتوقع أن يؤثر ذلك على أعمالها بجعلها محدودة نسبيا.

وقد أعلنت سامسونج مسبقا أنه تم تخصيص ما قيمته 160.75 مليار دولار لنفقات رأس المال للعام 2011. وخلال الربع الأول بلغت نفقات رأس المال 38.4 مليار دولار أو 24 في المائة من الخطة السنوية، والتي يمكن أن تزداد اعتمادا على ظروف السوق.

*في بداية هذا الربع ، قامت سامسونج بإعادة تسمية شاشات ال LCD وشرائح الوسائط الرقمية في نشرة العائدات لتصبح لوحة العرض (DP) والوسائط الرقمية والأجهزة (DM&A). وقد أصبح منتج set-top box ، الذي كان سابقا مدرجا في قائمة الاتصالات، جزء من الوسائط الرقمية والأجهزة (DM&A)، وقد تمت إعادة ذكر أرباح العام 2010 بهدف إجراء المقارنة.

ويذكر أن أشباه المواصلات من سامسونج حققت في الربع الأول من العام أرباحا تشغيلية بقيمة11.46 مليار دولار، بينما كانت قد سجلت 13.7 مليار دولار في العام الماضي. ووصلت إيراداتها إلى 64.16 مليار دولار، أي زيادة سنوية بنسبة 12 بالمائة .


أما عن الاتصالات السلكية واللاسلكية فقد حققت أرباحا تشغيلية قدرها 9.9 مليار دولار وإيرادات قدرها 74.36 مليار دولار، ومن ضمنها الهواتف المحمولة وشبكات الاتصالات السلكية واللاسلكية. وقد حافظت بذلك على هامش ربح تشغيلي نسبته 13.5 في المائة في الربع الأول من العام.

هذا ووصلت أرباح التشغيل لأجهزة الإعلام الرقمية إلى 698.913 مليار دولار، مع عائدات بلغت 94.49 مليار دولار في الربع الأول من العام.
.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سامسونج الكترونيكس تعلن نتائج الربع الأول من العام 2011
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» - || 2011 BMW X6 || -
» نكــــــــــــــــــت 2011
» 2011 سيارة كورفت Z06
» السيارة المرعبة Tt 2011
» موده 2011

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لبــــــــــــــــــــــــنان العرب :: منتدى التكنولوجية :: منتدى الجوال-
انتقل الى: